المرصد السوري لحقوق الانسان

في حصيلة غير نهائية.. استشهاد 9 من الأطفال والنساء في حريق اندلع في “دويلة الهول”

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفاع عدد ضحايا الحريق الذي اندلع في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي في 27 شباط الفائت، إلى 9 أشخاص وهم: 7 أطفال وامرأتين، ومن المرجح أن ترتفع حصيلة الخسائر البشرية لوجود نحو 20 إصابة بعضها بحالة خطيرة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 28 شباط الفائت، ارتفاع عدد القتلى في “دويلة الهول” إلى 5 أطفال وامرأة وإصابة 19 آخرين بحروق متفاوتة، إثر الحريق الذي اندلع في إحدى الخيام ليلة 27 شباط الفائت، قبل أن يتمدد ويلتهم خيام أخرى، في القسم الرابع ضمن مخيم الهول بريف الحسكة.
ويشهد مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرق الحسكة، تصاعداً كبيراً في عمليات القتل منذ مطلع العام 2021 الجديد، والتي تتم على أيدي أذرع  تنظيم “الدولة الإسلامية” بطرق عبر طرق مختلفة أبرزها إطلاق الرصاص واستخدام أدوات حادة، حيث أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ بداية العام الجديد 22 جريمة قتل شهدتها “الدويلة”، 13 منها جرت خلال الشهر الأول “كانون الثاني”، و9 جرت خلال شهر شباط/فبراير الفائت.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول