16 شهيدًا وجريحًا بينهم امرأة وأطفال بقصف بري على مدينة عفرين 

50

 

محافظة حلب: وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، استشهاد مواطنين اثنين مهجرين من غوطة دمشق وامرأة، وإصابة 13 آخرون بجروح متفاوتة، بينهم 3 أطفال على الأقل في حصيلة غير نهائية، جراء قصف مدفعي وصاروخي على الأحياء السكنية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.
وكان المرصد السوري قد رصد، قبل قليل، سقوط قذائف صاروخية على الأحياء السكنية بمدينة عفرين التي تسيطر عليها الفصائل الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي، فيما هرعت سيارات الإسعاف لتفقد المواقع والأبنية التي تعرضت للقصف.
وأشار المرصد السوري إلى وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى المنطقة، حيث رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان بتاريخ 14 نوفمبر الجاري/تشرين الثاني، دخول تعزيزات  عسكرية كبيرة إلى مناطق ريف حلب الشمالي المتاخمة لخطوط التماس مع الفصائل الموالية لتركيا.
وتضمنت التعزيزات دبابات وناقلات جند وجنود ومواد لوجستية، تتبع التعزيزات إلى كتيبة المدرعات في الفرقة الثالثة، حيث دخلت تباعاً وسط إجراءات أمنية مشددة.
مصادر المرصد السوري أكدت بأن قوات النظام ستنتشر على طول خطوط التماس مع الفصائل الموالية لتركيا في ناحية شيراوا بريف عفرين.
ويعتبر الرتل هو  الرابع من نوعه الذي يصل المنطقة منذُ بدء التصعيد الإعلامي التركي والحديث عن عملية عسكرية تستهدف مناطق تواجد وسيطرة القوات الكردية في ريف حلب الشمالي.