في دير الزور.. حملات اعتقال متواصلة تنفذها الأفرع الأمنية بغية سوق الشبان للخدمة الإلزامية ضمن جيش النظام

32

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن أجهزة النظام الأمنية تواصل حملات الدهم والاعتقال ضمن مناطق نفوذها في دير الزور، وذلك من أجل سوق المتخلفين والمطلوبين للخدمة الإلزامية ضمن جيش النظام، وفي هذا السياق، قامت دوريات تابعة للأمن العسكري في مدينة دير الزور، باعتقال عدد من الشبان خلال الساعات الفائتة.

ونشر المرصد السوري في الثالث من الشهر الجاري، أن “أجهزة النظام” الأمنية، اعتقلت نحو 15 شابًا من مدينة دير الزور، بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية.

ونشر المرصد السوري في 12 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، أن قوات النظام، شنت حملة اعتقالات في مدينة دير الزور، بحثاً عن الشبان بهدف سوقهم إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام، حيث تمكنت من اعتقال عدد من الشبان المتخلفين وآخرين باتوا ضمن السن القانوني للخدمة الإلزامية، واقتادتهم إلى سجونها في المحافظة.

والجدير بالذكر أن قوات النظام تشن حملات متكررة بهدف سوق الشباب إلى الخدمة الإلزامية، حيث علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 3 نوفمبر/تشرين المنصرم، بأن دوريات مشتركة تابعة لـ”الشرطة العسكرية والأمن العسكري”، شنت مداهمات في مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة قوات النظام والإيرانيين بريف دير الزور الشرقي، بحثاً عن مطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام.