في ذكرى “شهداء المقاومة” وعلى رأسهم قاسم سليماني.. المـ ـلـ ـيـ ـشـ ـيات الإيرانية توزع سلال غذائية على الموالين لها في دير الزور

محافظة دير الزور: وزعت المليشيات الإيرانية نحو 800 سلة غذائية، على عوائل عناصرها والأشخاص الموالين لها في مدينتي البوكمال والميادين الخاضعتين لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام شرقي دير الزور.
وجاء ذلك، بأمر من المدعو “الحاج كميل” الإيراني، لكسب أبناء المنطقة مستغلة حالة العوز والفقر المتزامن مع تدهور الأوضاع المعيشية في المنطقة.
وبلغ عدد السلال التي وزعت على أهالي الميادين نحو 300 سلة و500 سلة في البوكمال، استنادا إلى دفتر العائلة والأرقام الوطنية.
ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن التوزيع بدأ أولا للعناصر المنتسبين للميليشيا الإيرانية ثم الموالين لإيران من وجهاء وشيوخ عشائر ومسؤولين في الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات التابعة لقوات النظام، بعد تسجيل أسمائهم من قبل “أسد العلي”، الذي ينحدر قرية حوايج ذيبان بريف دير الزور، ويشغل منصب مسؤول في مراكز نشر التشيُّع ومركز “النور الساطع” الإيراني، الذي يعتبر مكتباً لتسجيل الأسماء، بعد أن كان مقرا للحسبة يتخذه تنظيم “الدولة الإسلامية” إبان سيطرته على المنطقة.
كما وزعت الميليشيا على الأطفال الذين يدرسون في مركز “النور الساطع” والأهالي بحسب ولائهم لإيران.
يشار إلى أن الميليشيات الإيرانية تروج بأنَّ هذه المساعدات مقدمة من إيران في ذكرى “شهداء المقاومة” وعلى رأسهم قاسم سليماني.