“في شريط مصور خاص بالمرصد السوري”.. شخصيات دينية واجتماعية وسياسية في السويداء يؤكدون للروس رفضهم للوجود الإيراني و”حزب الله” وجرائم العصابات المدعومة من الأجهزة الأمنية

محافظة السويداء: استقبل وجهاء وشيوخ بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي، وفدا من القوات والشرطة العسكرية الروسية، صباح اليوم الأحد.
وحضر الاستقبال الشيخ ليث البلعوس وشخصيات دينية واجتماعية وممثلين عن حزب اللواء السوري، في مضافة الشهيد وحيد البلعوس في البلدة.
وحصل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن شريط مصور خاص به، وأكد الوجهاء خلاله، رفضهم للوجود الإيراني و”حزب الله” اللبناني، في السويداء، واعتبروا إيران هي السبب خلف انتشار المخدرات كونها تدعم العصابات الإرهابية في السويداء وجرائم القتل والخطف بدعم من الأجهزة الأمنية وخاصة الأمن العسكري وأمن الدولة، بالإضافة إلى الوضع المعيشي السيء الذي تعيشه المحافظة نتيجة الفساد، مما دفع بأبناء السويداء للهجرة خارج البلاد.
يذكر أن المرصد السوري وثق مقتل 24 شخصا في السويداء خلال الأحداث التي شهدتها بلدتي عتيل وسليم أواخر تموز الفائت، وهم: 17 من فصيل راجي فلحوط المدعوم من الأمن العسكري التابع للنظام، و7 من الفصائل التي هاجمت مقرات الفلحوط في بلدتي سليم وعتيل بريف السويداء.