المرصد السوري لحقوق الانسان

في ظل أزمة الوقود واستمرارًا  للفوضى في السويداء.. مجهولون يحتجزون “صهريج بنزين” ويعتدون على عناصر مرافقة له

 

محافظة السويداء-المرصد السوري لحقوق الإنسان: اعترض مسلحون يرجح أنهم عناصر من شعبة المخابرات العسكرية الطريق على صهريج محمل بمادة البنزين، واعتدوا على العناصر الأمنية المرافقة له، قرب بلدة عتيل شمالي مدينة السويداء، كما احتجزوا الصهريج لساعات قبل إعادته إلى فرع المحروقات.
وكان المرصد السوري قد رصد، في 1 نيسان، قيام متزعم عصابة في بلدة عتيل بالسويداء بسلب سيارة شرطة تابعة للقصر العدلي في محافظة السويداء بعد إنزال سائقها منها، أمام الفرن الآلي في البلدة.
ووثق المرصد السوري في 18 آذار الفائت، مقتل شخص من أبناء قرية تعلة بريف السويداء، كما أصيب شخص آخر، في إطلاق نار جرى على محطة وقود في قرية الهيات بريف السويداء، نتيجة خلاف مع عدة شبان تطور إلى عراك بالأيدي ثم استخدم خلاله الأسلحة النارية، فيما لاذ القاتل بالفرار إلى جهة مجهولة، وسط توتر كبير في القرية، وقلق الأهالي من اندلاع اشتباكات بالأسلحة في ظل انتشارها بأيدي المواطنين.
وتعاني المناطق السورية التي تسيطر عليها قوات النظام من أزمة محروقات خانقة، وتزايدًا في ظاهرة الطوابير على محطات الوقود وغيرها من المواد الأساسية التي تسعى حكومة النظام السوري إلى توفيرها بطريقة البطاقة الذكية وعبر الرسائل النصية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول