في ظل الأوضاع الراهنة بعفرين.. تهريب نحو 20 سجيناً من “سجن معراتة” بينهم 11 مواطن عفريني

محافظة حلب: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن 19 سجين تم تهريبهم من سجن معراتة الواقع بأطراف مدينة عفرين والتابع للشرطة العسكرية، خلال الساعات الفائتة، دون معلومات عن المقابل وأسباب تهريب هذه الدفعة دون غيرهم، في استغلال للوضع الراهن في المنطقة هناك.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الفارين بينهم 11 من عفرين من ضمنهم 3 نساء، وسط معلومات عن فرار عدد آخر من المساجين.
المرصد السوري أشار بعد ظهر اليوم، إلى أن مدينة عفرين وريفها بريف حلب الشمالي الغربي، تشهد انسحابات بالجملة لكل من “الجبهة الشامية” و”جيش الإسلام”، يقابلها دخول فصائل “هيئة تحرير الشام وفرقة الحمزة وحركة أحرار الشام وسليمان شاه” إليها، حيث أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بسيطرة تحرير الشام والفصائل الأخرى على جميع مقرات الجبهة الشامية وجيش الإسلام داخل مدينة عفرين عقب انسحاب الأخيرة منها إلى اعزاز.
وأضاف نشطاء المرصد السوري، بأن الجبهة الشامية تقوم بالانسحاب حالياً من مواقعها في ناحية شران بريف عفرين، في ظل سلسلة الانسحابات المتواصلة منذ يوم أمس، كما تقوم الجبهة الشامية بنقل سجناء من سجن كفرجنة التابع لها بريف عفرين إلى كل من مارع واعزاز شمالي حلب، كما وردت معلومات عن خروج سجناء من سجون الجبهة الشامية في مدينة عفرين.
وتتهم الجبهة الشامية وجيش الإسلام كل من فيلق الشام وفرقة السلطان مراد بطعنهم من الخلف، حيث قام الفيلق بفتح الطرقات أمام تحرير الشام والفصائل الأخرى من منطقة جملة للسيطرة على مواقع الجبهة الشامية وجيش الإسلام في جنديرس.
بينما قامت فرقة السلطان مراد بفتح الطرقات أمام تحرير الشام والفصائل الأخرى من طريق راجو للسيطرة على مواقع الجبهة الشامية وجيش الإسلام في مدينة عفرين.