في ظل التصعيد التركي على المنطقة.. القوات الروسية تسير دورية مشتركة مع نظيرتها التركية بريف عين العرب (كوباني)

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، دورية جديدة سيرتها “الشرطة العسكرية” الروسية، مع الجانب التركي في ريف عين العرب/ كوباني، حيث انطلقت الدورية المؤلفة من 4 عربات روسية ومثلها تاركية من قرية غريب شرق عين العرب، وجابت قرى كوسك وعليشار وجوم علي وكربناف وكوبك ساتان وكورتك وتيري وتل حاجب وهولاقية وخرابيسان وجيشان قبل أن تعود إلى نقطة انطلاقها مجدداً، وسط تحليق لمروحيتين روسيتين في الأجواء.
يذكر أن الدورية الجديدة هي رقم 107 بين الجانبين في المنطقة منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.
وكان المرصد السوري رصد دورية مشتركة بين الجانبين بتاريخ 18 الشهر الجاري، حيث انطلقت الدورية المؤلفة من ثماني عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين من قرية آشمة الواقعة غربي كوباني وجابت قُرى جارقلي فوقاني، جبنة، بياضية وصولاً إلى قرية زور مغار، التي تقع قُبالة جرابلس على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وتعد آخر قرية غربي كوباني.
وبعد وصول الدورية إلى قرية زور مغار، عادت باتجاه الشرق، ومرّت بقرى بياضية، جبنة، مشكو، بيندر، قراقوي تحتاني، قولا، سوسان وصولاً إلى حاجز قوى الأمن الداخلي “الأسايش” قُرب الإذاعة، غربي كوباني.
وعادت الدورية بعدها إلى نقطة الانطلاق في قرية آشمة، مروراً بقرى “سفتك، بوبان، خورخوري، ديكمداش، قران، جارقلي فوقاني”.