في ظل التهديدات التركية لمناطق شمال سورية.. طائرتان حربيتان و6 مروحيات روسية تهبط في مطار القامشلي

محافظة الحسكة: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، هبوط طائرتين حربيتين و6 مروحيات للقوات الروسية في مطار القامشلي في ريف الحسكة، تزامنا مع التصعيد الإعلامي عن قرب إطلاق تركيا عملية عسكرية تستهدف مناطق سيطرة “قسد” شمال سوريا.
وكان المرصد السوري قد رصد، قبل قليل، تحليق طائرات مروحية على علو منخفض في أجواء ريف الحسكة المحادية لمناطق “نبع السلام” التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها، وذلك للمرة الثانية خلال اليوم.
ووفقًا للمصادر فإن 6 مروحيات أقلعت من مطار القامشلي واتجهت نحو الدرباسية الحدودية مع تركيا، وريف أبو راسين (زركان) شمال غربي الحسكة، لإرسال رسائل تطمين للأهالي و”قسد”.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، اليوم، بأن ضباط من قوات النظام برفقة قوات روسية وأعضاء من العلاقات في “قسد” وسط حماية جوية من الطيران الروسي، أجروا دورية تفقدية لنقاط تمركز قوات النظام على طول الحدود بريف درباسية الشرقي والغربي عند الحدود السورية – التركية،  وصولا إلى ريف أبو راسين “زركان” وذلك في عملية تفقدية نادرة ما تقوم بها قوات مشتركة بين قسد والروس والنظام في المنطقة.
المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار اليوم، إلى أن  سماء منطقة ريف الحسكة الشمالي والشمالي الغربي شهدت تحليقًا مكثفا للطائرات الحربية والمروحية الروسية وأخرى تابعة لـ”التحالف الدولي” حتى ساعات الصباح الأولى لليوم الجمعة، حيث حلقت مروحيتين روسيتين منذ الساعة السادسة صباحا فوق منطقة القامشلي وعامودا والدرباسية الحدودية مع تركيا شمالي الحسكة وصولا إلى ريف أبو راسين (زركان) شمال غربي الحسكة.
كما حلقت طائرات مسيرة ومروحية أمريكية فوق قاعدة قسرك شرق تل تمر شمال غرب الحسكة وصولا إلى المنطقة الوقعة جنوب درباسية وشرق أبو راسين، بالإضافة إلى تحليق 6 مروحيات روسية في أجواء الشريط الحدودي مع تركيا بريف عين العرب/كوباني شرقي حلب.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد