المرصد السوري لحقوق الانسان

في ظل الكمائن المتصاعدة لتنظيم “الدولة الإسلامية”.. قوات النظام تستقدم تعزيزات عسكرية إلى طريق “أثريا – خناصر”

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، استقدام قوات النظام تعزيزات عسكرية كبيرة ونشرها على طريق أثريا – خناصر في ريف حماة الشرقي، يأتي ذلك في ظل النشاط المتصاعد لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة وعموم البادية السوري، وأشار المرصد السوري يوم أمس الأحد، إلى أنه لايزال مجهول مصير نحو 15 من ضباط وعناصر قوات النظام ممن فقد الاتصال بهم مساء أول أمس الجمعة، خلال هجوم التنظيم المباغت على محوري الرهجان والشاكوسية شرقي حماة، حيث كانوا يستقلون باص مبيت في المنطقة، وعثر على الباص بعدها محروقاً لكن لا يعرف مصير الضباط والعناصر فيما إذا كان التنظيم قد قام بتصفيتهم أم أسرهم.

المرصد السوري رصد خلال اليوم، هجوماً جديداً لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” على مواقع قوات النظام ومليشيات لواء القدس الفلسطيني في دير الزور، حيث هاجم التنظيم مواقع الأخير في بادية دير الزور الجنوبية، وتمكن من قتل 8 عناصر على الأقل، وجرح 11 آخرين، جراح بعضهم خطرة مما يرشح ارتفاع تعداد القتلى، لينسحب التنظيم بعد إتمام مهمته، عقب ذلك قامت قوات النظام ولواء القدس بإرسال تعزيزات إلى المنطقة وبدأت حملة تمشيط بحثاً عن خلايا للتنظيم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول