في ظل غياب الأمـ ـن.. مجهولون يخـ ـتـ ـطـ ـفـ ـون مواطنا على طريق دمشق- السويداء

محافظة السويداء: اختطف مسلحون مجهولون مواطنا، أثناء قيادته سيارة تعود ملكيتها لأحد التجار، تحمل خضار على طريق السويداء – دمشق، حيث تم اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيره وهوية الفاعلين.
وتشهد محافظة السويداء تزايدا في معدل الاستهدافات والاغتيالات منذ مطلع العام الجاري، إلى جانب حالات الخطف بهدف الحصول على فدى مالية، على خلفية انتشار الفوضى والفلتان الأمني المنتشر في المحافظة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 12 كانون الثاني الجاري، بأن مسلحين مجهولين اعترضوا طريق سيارة محملة بالخضار على طريق مرك – السويداء قادمة من دمشق يستقلها شابان، حيث أقدم المسلحون على إطلاق النار على السيارة بشكل مباشر بهدف إجبار السائق على التوقف مما أدى لإصابتهما بجراح.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المسلحين سلبوا مبلغاً قدره مليون ونصف المليون ليرة سورية من الشابين بعد إصابتهما، إضافة لسرقة هاتف محمول كان بحوزتهما، في حين حاولوا سلب السيارة إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب تضرر خزان الوقود نتيجة إطلاق النار على السيارة، حيث تمكن المسلحون من الفرار لجهة مجهولة وجرى إسعاف الشابين للمشفى في قرية مردك لتلقي العلاج.