في ظل مجابهة التمدد الإيراني في سورية.. محاولة اغتيال تستهدف قيادي محلي ضمن صفوف الميليشيات التابعة لإيران غرب الفرات

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، ضمن مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية في غرب الفرات “المحمية الإيرانية على الأراضي السورية، بأن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية حاولا اغتيال قيادي محلي في صفوف مليشيا “لواء الشيخ” المحلية التابعة للحرس الثوري الإيرانيى، وذلك عبر استهدافه بالرصاص خلال الساعات الفائتة بالقرب من قلعة الرحبة الواقعة بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لتضرر سيارة المستهدف فقط دون أن يتمكنوا من إصابة القيادي. يأتي ذلك في ظل مجابهة التغلغل الكبير لإيران وميليشياتها ضمن الأراضي السورية.
وكان المرصد السوري أشار في الرابع من الشهر الجاري، إلى أن عناصر الجهاز الأمني التابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني، عنصرين من ميليشيا الدفاع الوطني بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بالقرب من مستودعات “الحرس الثوري” المخصصة للأسلحة، بمنطقة الشلبي، بسبب الاشتباه بقيامهما بتصوير المستودعات والقيام بأعمال تجسس لصالح جهات معادية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد