في عملية إنزال جوي.. اعتقال قياديين في تنظيم “الدولة الإسلامية” بالقرب من الحدود السورية –العراقية

463

محافظة دير الزور: اعتقل قياديين اثنين من تنظيم “الدولة الإسلامية”، في عملية إنزال جوي نفذتها كل من قوات “التحالف الدولي” قوات سوريا الديمقراطية، في بلدة أم غربة في بادية دير الزور الشمالية بالقرب من الحدود السورية العراقية، بالتزامن مع فرض طوق أمني وانتشار للقوات.

كما دمرت منازل المعتقلين من قبل القوات المداهمة نتيجة تبادل الطرفين الأسلحة الثقيلة.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري، فإن القياديين كانا مسؤولين عن تمرير عناصر “التنظيم” بس سوريا والعراق، وأفرج عن أحدهما قبل نحو عام من قبل قوات سوريا الديمقراطية بعد اعتقال دام لنحو 3 سنوات، حيث جرى اقتيادهم إلى جهة أمنية، وسط تشديد القبضة الأمنية.

ويشار إلى أن المعتقلين ينحدران من بلدة الشنان.

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية و”التحالف الدولي” العمليات الأمنية في هذه البقعة الجغرافية، لملاحقة فلول تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد تزايد نشاطه وهجماته داخل الأراضي السورية.

وجاء ذلك، بعد مضي يومين على مقتل مسؤول في تنظيم “الدولة الإسلامية” عراقي الجنسية، في عملية مداهمة مشتركة بين قوات سوريا الديمقراطية وبحماية جوية من قبل قوات “التحالف الدولي” نفذت في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وسمع دوي الانفجارات متتالية حينها في المنطقة، نتيجة الاشتباكات التي جرت بين المطلوب والقوات المداهمة استمرت لساعات، ووفقاً لنشطاء المرصد السوري، فإن القتيل ينحدر من منطقة راوه في العراق، وكان متوارياً عن الأنظار في مدينة البصيرة.