في عملية إنزال جوي لـ”التحالف الدولي”.. مقتل قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور

محافظة دير الزور: قُتل قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة حاوي الحوايج في حرثة بريف دير الزور الشرقي، خلال عملية أمنية لـ”قسد” مدعومة بقوات جوية من “التحالف الدولي”، حيث نفذت قوات الأخيرة عملية إنزال جوي مساء أمس.
وكان القتيل يقود مجموعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” بمنطقة شرق الفرات في ريف دير الزور، وينحدر من أبناء الميادين، وتسلم قائد سرية مسؤولة عن القتال بمطار ديرالزور في وقت سابق.
وعثرت القوى العسكرية على كمية من الأسلحة وحزام ناسف، أثناء تفتيش المنزل الذي كان يختبئ به.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، في 23 ديسمبر الفائت، بأن قوات سوريا الديمقراطية، مدعومة بمروحيات التحالف الدولي، نفذت بعد منتصف ليلة الأربعاء – الخميس، عملية دهم في بلدة جديد عكيدات شرقي دير الزور، اعتقلت خلالها 6 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.
وفي 13 ديسمبر/كانون الأول، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان،  تفاصيل العملية الأمنية التي نفذتها قوات “التحالف الدولي” وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، حيث أفاد نشطاء المرصد السوري، بأن الهدف من العملية هي اعتقال مطلوبين بتهم “تجارة السلاح والانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد