في عملية جديدة لقوات سوريا الديمقراطية مدعومة بالتحالف الدولي.. اعتقال قيادي محلي بتنظيم “الدولة الإسلامية” شرقي دير الزور

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات الخاصة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، مدعومة بمروحيات التحالف الدولي، تمكنت من إلقاء القبض على قيادي محلي بتنظيم “الدولة الإسلامية” ليلة أمس الجمعة، شرقي دير الزور
ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فقد تم مداهمة منزل القيادي في التنظيم بالقرب من قرية الدامان قرب مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي،وسط تحليق لمروحيات التحالف الدولي في أجواء المنطقة، حيث جرى اعتقاله وعثر بمنزله على مستودع للأسلحة والمتفجرات وجرت مصادرة المحتويات من أسلحة رشاشة ومخازن وألبسة عسكرية.

وفي 21 يونيو/حزيران الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن قوات خاصة تابعة لـ “قسد” نفذت حملة أمنية واسعة، بدعم “التحالف الدولي”، في قرية الجرنية في ريف الطبقة غربي محافظة الرقة، واعتقلت خلالها متزعم سابق لدى تنظيم “الدولة الإسلامية”، كان بحوزته وثائق ومعدات تقنية.
ووفقاً للمصادر، فإن المتزعم السابق، شارك في العمليات السابقة ضد قوات سوريا الديمقراطية في مناطق مختلفة، وكان يعمل على تفخيخ العربات والآليات التي كانت تستخدم في استهداف نقاط تابعة لقوات سوريا الديمقراطية على خطوط الجبهات خلال عام 2019.
ويأتي ذلك في ظل تزايد نشاط خلال تنظيم “الدولة الإسلامية” في عموم مناطق سيطرة “قسد”.