في كمين لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.. مقتل عنصرين من ميليشيا “النجباء” العراقية على طريق تدمر- دير الزور

 

محافظة دير الزور: وثق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل عنصرين من مليشيات النجباء العراقية الموالية لإيران، اليوم، إثر كمين لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قرب قرية كباجب على طريق تدمر-دير الزور.
وكان المرصد السوري قد وثق، أمس،  مقتل عنصرين من قوات الدفاع الوطني، في بادية المسرب بريف دير الزور الغربي، جراء هجوم لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” على عدة مواقع عسكرية في المنطقة.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، بأن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” نفذت هجومًا عنيفًا على نقاط ومواقع قوات “الدفاع الوطني” التابعة للنظام و المتمركزة على طريق المدحول ببادية المسرب في  ريف ديرالزور الغربي، على مقربة من الموقع الذي جرى استهداف حافلة تعود لعمال وموظفي حقل الخراطة النفطي فيه، والذي أودى بحياة 10 أشخاص بعد استهداف الحافلة التي كانت تقلهم بعبوة ناسفة.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى مقتل 10 عمال في حقل الخراطة النفطي وإصابة اثنين آخرين بجراح على الأقل، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة تقلهم في منطقة تشهد نشاطًا لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف دير الزور الجنوبي الغربي
ويقع حقل الخراطة النفطي على بعد 20 كم جنوب غرب دير الزور، وسيطرت عليه قوات النظام في أيلول من العام 2017 بعد معارك عنيفة خاضتها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد