المرصد السوري لحقوق الانسان

في مجزرة جديدة.. ميليشيات موالية لإيران تقتل 11 مدنياً شرقي حمص وتسرق أغنام وتحرق منازل

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مجرزة جديدة نفذتها الميليشيات الموالية لإيران بحق المدنيين ضمن البادية السورية، حيث قامت تلك الميليشيات بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، باقتحام بيوت للمدنيين بالقرب من قرية الرفاعي ضمن منطقة جبل العمور بريف حمص الشرقي، وعمدت إلى قتل 11 مدني على الأقل بينهم 4 مواطنات، بالإضافة لإصابة أكثر من 15 آخرين بجراح متفاوتة بعضهم في حالة خطرة، عقب ذلك قامت الميليشيات بسرقة محتويات المنازل ثم قامت بحرقها، بالإضافة إلى ذلك قامت بسرقة المواشي.

وكان المرصد السوري رصد في 29 من شهر أيلول الفائت، مجزرة بحق المدنيين ضمن البادية السورية، حيث عمد مسلحون من المليشيات الموالية لإيران المتمركزين في منطقة الفاسدة جنوب شرق السعن ضمن بادية حماة، إلى فتح نيران رشاشاتهم على مدنيين أثناء عملهم برعي الأغنام في المنطقة هناك، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 9 على الأقل وإصابة 7 آخرين بجراح متفاوتة، بعضهم في حالات خطرة.

يذكر أن منطقة البادية السورية شهدت مجازر مماثلة، ارتكبتها المليشيات الموالية للنظام بحق المدنيين من الرعاة، وعادة ما يتم إتهام تنظيم “الدولة الإسلامية” بتنفيذ تلك المجازر، حيث كان المرصد السوري أشار في الـ 16 من شهر يونيو الفائت، إلى أن مسلحين قتلوا 4 أشخاص من الرعاة وسلبوا أغنامهم وأضرموا النيران في المحاصيل الزراعية، في منطقة بادية الغانم العلي الواقعة ضمن مناطق نفوذ قوات النظام والمسلحين الموالين لها شرق محافظة الرقة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول