في هـ ـجـ ـوم لـ ـخـ ـلايـ ـا “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم”.. مـ ـقـ ـتـ ـل 3 رعاة أغنام وسـ ـرقـ ـة مواشيهم بريف السلمية شرقي حماة

محافظة حماة: قتل 3 من رعاة الأغنام، بالرصاص المباشر في منطقة الرأس، أثناء رعيهم للمواشي، إثر هجوم نفذه خلايا تنظيم “الدولية الإسلامية”، وذلك بالقرب من تل سلمة بريف سلمية الشرقي، شرقي حماة.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن جثامينهم وصلت اليوم إلى مشفى السلمية الوطني، وسط أنباء عن سرقة مواشيهم والتي يبلغ عددها قرابة 1000 رأس غنم.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 58 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم: 4 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.
و54 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 14 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 38 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.
بالإضافة لمقتل 91 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.
وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
–13 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 22 قتيل عسكريين بينهم 3 من الميليشيات التابعة لإيران، و77 مدنياً بينهم مواطنة.
–7 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن 11 قتيل من قوات النظام، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني.
–13 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 20 عسكريين بينهم 11 من الميليشيات الموالية لإيران، وقتيل من التنظيم، وقتيل مدني.
– 5 عمليات في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 12 مدنيين وعنصر من الدفاع الوطني.