في هـ ـجـ ـوم مباغت لـ ـخـ ـلايـ ـا “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم”.. مـ ـقـ ـتـ ـل 6 عناصر من قوات النظام والدفاع الوطني في ريف دير الزور الجنوبي

محافظة دير الزور: قتل 6 عناصر من قوات النظام والدفاع الوطني وأصيب آخرين بجروح، في هجوم مباغت لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، استهدف موقع عسكري تابع لقوات النظام في منطقة الشولا بريف دير الزور الجنوبي.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، أن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” شنوا هجوماً مباغتاً بواسطة عربات دفع رباعي مزودة بأسلحة متوسطة وثقيلة وهو الأول من نوعه منذ أشهر استهدف مواقع ميليشيا “الدفاع الوطني” وقوات النظام في محيط منطقة الشولا جنوب دير الزور.
من جهتها استقدمت ميليشيا “الدفاع الوطني” تعزيزات عسكرية إلى نقاطها في مدينة دير الزور، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أو أضرار مادية حتى الآن.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري
399 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 157 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب، 242 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 27 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 92 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، بالإضافة لمقتل 4 مواطنين بهجمات التنظيم في البادية.