في 3 عـ ـمـ ـلـ ـيـ ـات منفصلة خلال الـ 36 ساعة.. مـ ـقـ ـتـ ـل وإصـ ـابـ ـة 38 عنصر من قوات النظام وهـ ـيـ ـئـ ـة تـ ـحـ ـريـ ـر الـ ـشـ ـام على محاور منطقة “بوتين-أردوغان

وثق المرصد السوري مقتل 15 عنصر هم: 12 من قوات النظام و3 من هيئة تحرير الشام، وإصابة 23 عنصر آخرين، في 3 عمليات، بينها عمليتين منفصلتين لهيئة تحرير الشام والعملية الثالثة لحركة أحرار الشام على مواقع لقوات النظام والمسلحين الموالين لها بريفي حلب وإدلب خلال الـ 36 ساعة، حيث قتل 4 عناصر من قوات النظام وأصيب 5 آخرون، في عملية انغماسية نفذها عناصر حركة أحرار الشام الإسلامية، على مواقع قوات النظام على محور بالا بريف حلب الغربي، وأسفرت العملية عن تدمير مبنى كان يتحصن داخله عناصر قوات النظام.

كما نفذ عناصر لواء “أبو بكر الصديق” التابع لهيئة تحرير الشام، اليوم، هجوما على محور قرية كوكبة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي أدى لمقتل 3 عناصر من قوات النظام وإصابة 4 آخرين، بالإضافة لإصابة ما لا يقل عن 4 من تحرير الشام بجراح متفاوتة.

وبذلك، يرتفع عدد قتلى قوات النظام خلال اليوم فقط، إلى 7 عناصر على الأقل، في عمليتين على محاور منطقة “بوتين-أردوغان”.

وكان المرصد السوري، وثق أمس، مقتل 3 من هيئة تحرير الشام و5 من قوات النظام بالإضافة لسقوط 10 جرحى بين الطرفين، وذلك على خلفية هجوم لتحرير الشام على مواقع لقوات النظام ضمن  محور بسرطون بريف حلب الغربي ضمن منطقة “بوتين– أردوغان”.

وكانت “هيئة تحرير الشام” قد شنت خلال الشهر الأخير من العام المنصرم 2022، نحو 30 عملية تنوعت ما بين استهدافات وعمليات إنغماسية وعمليات قنص وصد محاولات تسلل، وأفضت إلى مقتل  قيادي وعنصر من “حزب الله” و 45 من قوات النظام والموالين لها بينهم 6 ضباط في منطقة “بوتين –أردوغان” في تصعيد لـ”هيئة تحرير الشام” كان الأعنف خلال أشهر العام الفائت 2022.