في 3 عمليات أمنية.. وحدات خاصة تعـ ـتـ ـقـ ـل 14عنصر من “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم” في شمال وشرق سوريا

نفذت وحدات أمنية خاصة تابعة لجهاز الأمن العام الداخلي، الأسبوع الفائت، حملة أمنية في ريف مدينة الطبقة الشمالي بريف الرقة، واعتقلت خلالها 7 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، كانوا يتوارون في بلدة السويدية بريف الطبقة، ضمن منطقة سيطرة “قسد”، بتهمة زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، واقتادتهم إلى مراكزها الأمنية.
وفي سياق متصل، اعتقلت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ”قسد” بمساندة “التحالف الدولي”، 3 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” في عملية أمنية نفذتها بتاريخ 13 كانون الأول الجاري، في بلدة الدشيشة بريف دير الزور الشرقي، بتهمة تهريب عوائل التنظيم من مخيم الهول، كما عثرت بحوزتهم على هواتف وأسلحة تحضيراً لشن عمليات ضمن مخيم الهول.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، بأن قوات “التحالف الدولي” وبمشاركة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقسد، نفذت منتصف ليلة الأربعاء – الخميس، عمليتين أمنيتين بدعم جوي، في بلدة الشدادي وأطرافها بريف الحسكة الجنوبي، واعتقلت خلال العملية 4 أشخاص، بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فقد جرت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين المطلوبين وبين وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ”قسد”، وذلك على خلفية رفض أحد المطلوبين التسليم، ما أقدم على تفجير نفسه بعبوة ناسفة.