المرصد السوري لحقوق الانسان

قتيل وجرحى جراء اشتباكات عنيفة بين إحدى كبرى عوائل مدينة الباب والشرطة المدنية الموالية لأنقرة

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: رصد المرصد السوري، اشتباكات عنيفة تدور بمدينة الباب الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل عملية “درع الفرات” شرقي حلب، بين مسلحين من إحدى عوائل المدينة من جهة، والشرطة المدنية من جهة أُخرى، وذلك على خلفية اعتقال الشرطة المدنية لشخص من أفراد العائلة، وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخص من العائلة وسقوط جرحى من كلا الطرفين، تزامنا مع انعدام الحركة ضمن الأحياء السكنية لمدينة الباب وإغلاق المحال التجارية خوفًا من الرصاص الطائش.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان رصد، في 28 تموز/يوليوم من العام المنصرم، حملة أمنية نفذتها فصائل “الجيش الوطني” و”الشرطة العسكرية” في مدينة الباب شمال شرق حلب، لإلقاء القبض على مطلوبين بتهم فساد وحيازة سلاح، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل والشرطة العسكرية من جهة، ومسلحين من عائلة “آل واكي” إحدى كبرى عوائل مدينة الباب من جهة أخرى، تزامن ذلك مع استهدافات متبادلة، وسط حالة من الذعر لدى الأهالي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول