” قسد” تسلم 50 عنصراً من” تنـ ـظيم الد*ولة” لدائرة مكافحة الإرهـ ـاب العراقية

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات سوريا الديمقراطيّة سلمت اليوم 50 عنصراً من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية ” من الجنسية العراقية الذين كانوا معتقلين في أحد سجونها بشمال شرق سوريا، إلى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في نينوى العراقية، عبر معبر الوليد الحدودي مع إقليم كردستان العراق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 12 آب الفائت، إلى أن 150 عائلة من اللاجئين العراقيين، غادرت مخيم الهول الواقع بأقصى ريف الحسكة الجنوبي الشرقي، اليوم الجمعة، في إطار استمرار عمليات إخراج العراقيين من المخيم ونقلهم إلى وطنهم بتنسيق مشترك بين إدارة المخيم والحكومة العراقية، ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن تعداد أفراد العوائل الخارجة اليوم يقدر بنحو 620 شخص، جميعهم من عوائل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي الدفعة الرابعة التي تغادر الهول من اللاجئين العراقيين منذ مطلع العام 2022، بينما لا تزال عملية إخراج السوريين من المخيم متوقفة منذ كانون الثاني الفائت.

على صعيد متصل، عمدت قوات سوريا الديمقراطية إلى تسليم نحو 50 معتقل عراقي لديها من عناصر وقيادات تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى ممثلين عن حكومة بلادهم ونقلهم إلى العراق.