المرصد السوري لحقوق الانسان

“قسد” تعتقل أكثر من 12 مطلوبًا شارك في اقتتال عشائري في ريف دير الزور

محافظة دير الزور: داهمت قوات سوريا الديمقراطية، عصر اليوم، عدة منازل في بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي واعتقلت أكثر من 12 شاباً شاركوا بقتال عشائري بين عائلتين في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، حيث أسفر الاقتتال إلى استشهاد طفلة وامرأة، بالإضافة لإصابة آخرين بينهم أطفال جراء الاشتباكات والرصاص العشوائي.
على صعيد متصل، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية 3 شبان بعد مداهمة منازلهم في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، دون معرفة أسباب اعتقالهم حتى الآن.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، في 13 حزيران، بأن قوات سوريا الديمقراطية داهمت، معابر نهرية في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وأطلقت النار باتجاه العبارات التي تُستخدم في التهريب ونقل الأشخاص من مناطق قسد إلى مناطق نفوذ النظام السوري على الضفة الأخرى للنهر. وكان المرصد السوري نشر في 12 الشهر الفائت، أن قوات سوريا الديمقراطية، داهمت معبار نهري في حويجة البصيرة شرقي دير الزور والذي يصل بمناطق قوات النظام على الضفة الأخرى للنهر، وجرى مصادرة عبارة وعبوات معبئة بمادة المازوت معدة للتهريب.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول