“قسد” تلقي القبض على رابع قيادي لـ “داعش” بأقل من أسبوع

أعلنت #وحدات_حماية_الشعب اليوم، اعتقال المسؤول المالي لتنظيم الدولة (#داعش) بريف#دير_الزور، ليرتفع عدد قيادات التنظيم ممن اعتقلتهم “قسد” خلال أقل من أسبوع، إلى أربعة.

وأكد المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب أن وحدات مكافحة الإرهاب، اعتقلت أمس خلال عملية نفذت ضد خلية نائمة بريف دير الزور، المسؤول المالي للتنظيم في المنطقة، “محمد رمضان عيد العطالله”.

وأضاف المصدر أن العملية استهدفت عددا من قيادات التنظيم، مؤكداً مصادرة كميات من الأسلحة والذخائر وبعض الأوراق التنظيمية ومبالغ مالية.

وكانت مصادر محلية متطلعة قد أكدت لموقع «الحل»، أن قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي نفذت عملية بريف دير الزور الغربي، أسفرت عن اعتقال كل من المدعو «إبراهيم مطر البجاري» وأحد أخطر أمنيي داعش ويدعى «طالبان»، وقرابة 13 عنصراً آخرين كانوا يتواجدون في أحد المنازل القريبة”.

وأعلنت “قسد” أمس، أنها ألقت القبض على الجهادي “أنور عبدالرحمن حدوشي” من الجنسية البلجيكية في الريف الشرقي لدير الزور، مشيرة إلى أنه كان “المسؤول” عن ارتكاب جرائم عديدة، وأن “له دور” في إعداد وتخطيط الهجمات التي شنها التنظيم في كل من العاصمة الفرنسية #باريس والبلجيكية #بروكسل، العام 2015.

بدوره ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، أن “قسد” اعتقلت مساء الأحد أمنياً سابقاً في تنظيم الدولة برفقة 4 عناصر من فوج البوكمال التابع لقسد، كانوا متورطين مع الأمني.

وتشهد أرياف #دير_الزور و #الحسكة عمليات تمشيط ومداهمات تنفذها “قسد” بدعم من#التحالف_الدولي، حيث سبق أن أعلنت “قسد” عن قتلها للجهادي “ثابت صبحي فهد الأحمد” في بلدة#صور بريف دير الزور الشرقي منتصف تموز الماضي، الموصوف بـ”العقل الاقتصادي” للتنظيم، والمسؤول عن بيع النفط وتهريبه

المصدر: الحل