قوات التحالف الدولي تجري تدريبات عسكرية في قاعدة حقل العمر النفطي والمرصد السوري ينفي استهداف القاعدة من قبل الميليشيات الإيرانية

محافظة دير الزور: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات التحالف الدولي أجرت مساء اليوم الجمعة تدريبات عسكرية داخل قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، برفقة قوات سوريا الديمقراطية، وسمُعت أصوات انفجارات في المنطقة على خلفية هذه التدريبات، وأكدت مصادر المرصد السوري، بأنه لا صحة لما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية موالية للنظام وأخرى معارضة، حول استهداف صاروخي من قبل الميليشيات الإيرانية لقاعدة التحالف في حقل العمر النفطي.

المرصد السوري أشار أمس، إلى أن طائرات مسيرة “مجهولة”، جددت ضرباتها الجوية لمواقع الميليشيات التابعة لإيران في منطقة غرب الفرات، حيث استهدفت مع ساعات الفجر من يوم الخميس، موقعاً عسكرياً في منطقة التبني وبادية المسرب بريف دير الزور الغربي، ما أدى لخسائر مادية، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الاستهداف الجوي سبقه دوي انفجارات، سُمعت في أماكن عدة ضمن منطقة شرق الفرات بريف دير الزور الشرقي، قرب قاعدة التحالف في حقل كونيكو للغاز، دون معلومات حتى اللحظة فيما إذا كانت ناجمة عن هجوم صاروخي على القاعدة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد