قوات التحالف الدولي تنشئ قاعدة عسكرية جديدة بريف دير الزور

18

أنشأت قوات التحالف الدولي الخميس قاعدة عسكرية جديدة على بعد ثلاثة كيلومترات من منطقة السوسة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في ريف دير الزور، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري إن قوات سوريا الديمقراطية بدأت بتوزيع نقاط حماية في محيط القاعدة العسكرية الجديدة للتحالف الدولي في منطقة السوسة.

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس أن 150 شاحنة جديدة، محملة بمعدات لوجستية وعربات مدرعة وآليات تابعة للتحالف الدولي، دخلت مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، ليرتفع بذلك عدد الشاحنات إلى 1900 شاحنة منذ مطلع شهر آب (أغسطس) الفائت.

وأوضح المرصد السوري أن استقدام هذه المعدات والمدرعات والأسلحة يأتي ضمن سعي التحالف الدولي ضد تنظيم داعش إلى توسيع وتعزيز قواعده العسكرية ومطاراته في مناطق الحسكة ودير الزور والرقة وريف حلب.

وكان رتل من قوات التحالف الدولي قد توجه الأربعاء إلى قاعدة البحرة، في محيط الجيب الخاضع لسيطرة تنظيم داعش، على الضفاف الشرقية لنهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي.

كما قامت طائرات التحالف الدولي مجددا بإلقاء مناشير فوق المناطق التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش، طالب فيها التحالف المدنيين بالخروج من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

يذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كان قد بدأ تدخله العسكري ضد تنظيم داعش في سوريا عام 2014، وذلك بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب، ثم مع قوات سوريا الديمقراطية.

المصدر: ARTA