قوات المهام الخاصة تعتقل أكثر من 20 متهما بالتواصل مع خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” خارج مخيم الهول

محافظة الحسكة: اعتقلت قوات المهام الخاصة في “الأسايش”،  23 شخصا من جنسيات عربية وأجنبية داخل مخيم الهول بريف الحسكة، بتهمة التواصل مع خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” خارج المخيم.
وأكدت مصادر أمنية بأن المعتقلين هم خلية وصفتها بـ”الإرهابية”، كانت تعد العدة للقيام بأعمال عنف وتفجيرات في عموم مناطق شمال وشرق سوريا.
وكان المرصد السوري قد رصد، اليوم، محاولة اغتيال شخصين بالرصاص المباشر من قبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، في الفيز الرابع من مخيم الهول بريف الحسكة، ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة.
يذكر أن الحادثة الثانية خلال أيار الجاري.
وكانت مصادر المرصد السوري قد أفادت، أمس، بأن القوى الأمنية “أسايش” عثرت على جثة لاجئ من الجنسية العراقية، جرى اغتياله بالرصاص من قِبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في القسم الأول من مخيم الهول، بريف الحسكة الشرقي.
المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق 6 جرائم في مخيم الهول خلال شهر نيسان/أبريل الفائت، تمت جميعها على يد أذرع تنظيم “الدولة الإسلامية” وتسببت بمقتل 6 أشخاص، هم لاجئ ولاجئة من الجنسية العراقية، و3 نساء مجهولات الهوية، ونازحة سورية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد