قوات النظام تستقدم مزيداً من التعزيزات إلى السويداء في ظل الدعوات لمظاهرات حاشدة يوم غد الجمعة

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات النظام استقدمت اليوم الخميس، تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة السويداء التي تشهد احتجاجات شعبية كبيرة منذ نحو 5 أيام، ضد قرارات حكومة النظام والوضع المعيشي الكارثي المسيطر على البلاد في ظل تقاعس الجهات المسؤولة عن ذلك.
يأتي ذلك في ظل الدعوات التي أطلقها أبناء جبل العرب للخروج بمظاهرات عارمة يوم غد الجمعة.
المرصد السوري نشر أمس، أن قوات النظام استقدمت مزيدا من التعزيزات العسكرية إلى مدينة السويداء، قادمة من العاصمة دمشق، وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن قوات النظام تتخوف من تصاعد حدة الاحتجاجات في السويداء وامتدادها إلى مناطق سورية أخرى خاضعة لسيطرته في ظل الدعوات من قِبل نشطاء السويداء للخروج بتظاهرات سلمية بكافة المناطق السورية يوم الجمعة القادم الموافق لـ 11 فبراير/شباط احتجاجا على الأوضاع الراهنة وما وصلت إليه البلاد من انعدام لأدنى مقومات الحياة في ظل السلطة الحاكمة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار في خبر سابق أمس الأربعاء إلى أن أهالي في قرية مجادل بريف السويداء عمدوا إلى قطع الطريق المؤدية إلى مدينة السويداء، بالإضافة إلى قيام أهالي بلدة نمرة بقطع الطرقات والسماح لعمال القطاع الخاص والمدرسين وطلاب المدارس والجامعات بالمرور، يأتي ذلك في إطار استمرار الاحتجاجات في السويداء لليوم الرابع على التوالي ضد النظام والسياسات الحكومية ومعلومات عن نية المحتجين التوجه إلى ساحة السير في مدينة السويداء للاحتجاج
في حين، علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن تعزيزات عسكرية لقوات النظام، وصلت ليلًا إلى مركز مدينة السويداء، في ظل ما تشهده المحافظة من حراك سلمي ضد النظام.
المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار يوم أمس الأول، بأن أهالي من قرى ريف السويداء الشمالي بدأوا بالاحتجاج ضد النظام والسياسات الحكومية التي أدت لتدهور الأوضاع المعيشية، وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن المتظاهرين عمدوا إلى قطع اوتستراد دمشق – السويداء من جهة الريف الشمالي بالإطارات المشتعلة، حيث يسمح المحتجون لعمال القطاع الخاص والمدرسين وطلاب المدارس والجامعات بالمرور.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد