قوات النظام تعتقل ثلاثة مواطنين ممن أجروا “تسويات” بريف الرقة الشرقي

منذ مطلع العام 2022.. أجهزة النظام الأمنية اعتقلت 12 مواطنًا ممن خضعوا لـ "التسويات" الأخيرة في الرقة

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن أجهزة النظام الأمنية اعتقلت مواطن من عشيرة “البوسبيع” رغم قيامه بإجراء “تسوية” منذ مايقارب الخمسة عشر يومًا في منطقة “معدان” بريف الرقة
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن المواطن جرى اعتقاله من منطقة “المغلة الكبيرة” الواقعة في ريف الرقة الشرقي، كما اعتقلت أجهزة النظام الأمنية مواطنين اثنين من مدينة معدان شرق الرقة وهما ممن أجروا “تسويات” أيضا والتي دعا إليها النظام في منطقة السبخة.
ليرتفع عدد المعتقلين من قبل النظام إلى 12 ممن أجروا “تسويات” في المراكز التي اعتمدها النظام في السبخة ومعدان بريف الرقة، تسعة منهم جرى اعتقالهم في الشهر الأول من العام 2022 بعد ذهابهم إلى محافظة حماة، دون توجيه أي تهمة لهم وثلاثة منهم جرى اعتقالهم من مناطق بريف الرقة الشرقي.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار أمس الأول إلى أن حاجز متمركز عند مدخل مدينة دير الزور، اعتقل طالب في جامعة الفرات، ينحدر من حي المشلب بمدينة الرقة، حيث جرى اقتياده إلى جهة مجهولة دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد