المرصد السوري لحقوق الانسان

قوات سوريا الديمقراطية تداهم المعابر النهرية في ديرالزور وتصادر عبارات مائية معدة للتهريب نحو مناطق نفوذ النظام السوري

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية عمدت إلى مداهمة المعابر النهرية التي تشهد عمليات تهريب متواصلة من مناطقها إلى مناطق نفوذ النظام السورية على الضفة الأخرى للنهر، وقامت بمصادرة عبارات مائية معدة للتهريب، وجرى نقل المصادرات إلى جهة مجهولة حتى اللحظة، يأتي ذلك في إطار الحملة الأمنية الجديدة لقسد، حيث كان المرصد السوري أشار صباح اليوم الجمعة، إلى بدء الحملة الأمنية الجديدة لقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي، بدعم من التحالف الدولي، حيث بدأت “قسد” فجر اليوم الجمعة، بشن حملات دهم واعتقال ضمن المنطقة الممتدة من مدينة البصيرة حتى بلدة ذيبان والتي تضم (البصيرة – الرز – الشحيل – الحوايج – ذيبان)، يأتي ذلك بعد تطويقها بشكل كامل من جميع الجهات، وسط انتشار القوات المداهمة في أحياء وشوارع المناطق المذكورة أعلاه، بالإضافة لفرضها حظر تجوال وإغلاق جميع الأسواق والمحال بما فيها الأفران.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن عدد المعتقلين بلغ حتى اللحظة أكثر من 20 شخص، معظمهم من المدنيين، فيما لم يعرف حتى اللحظة أسباب الاعتقال، كما أن عدد الذين جرى اعتقالهم مرشح للارتفاع لاستمرار الحملة حتى اللحظة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول