قوات سوريا الديمقراطية تدخل الرقة

قال المرصد الصوري لحقوق الانسان ان (قوات سوريا الديمقراطية) دخلت اليوم الثلاثاء الى اول مباني لتنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة (الرقة) السورية في اطار عملية (غضب الفرات) الهادفة الى تحرير (الرقة) من قبضة (داعش).
ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن عدد من المصادر الموثوقة ان قوات عملية (غضب الفرات) المؤلفة من (قوات سوريا الديمقراطية) و(قوات النخبة السورية) المدعمة بالقوات الخاصة الامريكية وطائرات التحالف الدولي تمكنت من التقدم والدخول الى اولى المباني عند اطراف (حي المشلب) في شرق مدينة (الرقة).
واضاف ان (قوات سوريا الديمقراطية) سيطرت على مبان وعلى (حاجز المشلب) الذي كان يتمركز فيه تنظيم (داعش) باطراف الحي بعد ان افرغه التنظيم من سكانه قبل ايام.
واوضح المرصد ان اشتباكات عنيفة تتواصل بين قوات عملية (غضب الفرات) وعناصر تنظيم (داعش) داخل حرم الفرقة 17 بشمال وغرب مدينة الرقة مبينا ان (قوات سوريا الديمقراطية) وطائرات التحالف الدولي تقوم بقصف عنيف ومكثف على محاور القتال لتحقيق تقدم يتزامن مع الدخول الى مدينة الرقة من كافة المحاور.
وكانت (قوات سوريا الديمقراطية) بدأت اليوم الثلاثاء هجومها على مدينة (الرقة) لتحريرها من سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وذلك في اطار عملية (غضب الفرات).
من جهة اخرى قال المرصد السوري في بيان منفصل ان انفجارا عنيفا وقع اليوم الثلاثاء في شارع الثلاثين باطراف مدينة ادلب شمالي غرب سوريا ادى الى قتل ثلاثة اشخاص واصابة اخرين.
واضاف انه لم ترد معلومات عن ظروف الانفجار حتى اللحظة في حين القت طائرات مروحية تابعة للنظام السوري مناشير على مناطق في ادلب يدعو فيها المقاتلين الى “تسليم السلاح والعودة الى حضن الوطن”.

المصدر: مصر 24