قوات سوريا الديمقراطية تستعد لتضييق الخناق على الرقة

أظهرت مقطع فيديو حصلت عليه رويترز أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة شوهدت وهي تعد لهجوم على مدينة الرقة أمس الأربعاء في حي المشلب على مشارف المدينة التي يتخذها تنظيم داعش معقلاً له.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف يضم مقاتلين أكراداً وعرباً أمس الأول الثلاثاء بداية العملية لانتزاع السيطرة على المدينة الشمالية من داعش التي اجتاحتها في 2014.

وأبلغ قيادي من حملة الرقة رويترز أن حي المشلب على المشارف الجنوبية الشرقية للمدينة كان أول منطقة تدخلها قوات سوريا الديمقراطية الثلاثاء بدعم جوي من قوات التحالف.

وبحلول الأربعاء انتقلت قوات سوريا الديمقراطية إلى المشارف الغربية من الرقة وتحاول التقدم صوب حي شرقي، وأصاب قصف وضربات جوية من التحالف بقيادة الولايات المتحدة أهدافا حول أطراف المدينة حسبما أفاد المرصد السوري ووحدات حماية الشعب الكردية.

وقال التحالف إنه “يعتقد أن ما بين ثلاثة إلى أربعة آلاف مقاتل من تنظيم داعش موجودون في مدينة الرقة حيث نصبوا دفاعات ضد الهجوم المرتقب، ويتزامن الهجوم مع المراحل الأخيرة من هجوم تدعمه الولايات المتحدة لاستعادة مدينة الموصل العراقية من التنظيم.

المصدر: 24