المرصد السوري لحقوق الانسان

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على بلدة كفرنايا بريف حلب الشمالي وتقترب من مناطق سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: أبلغت مصادر قيادية في قوات سوريا الديمقراطية، المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطر على بلدة كفرنايا الواقعة في جنوب شرق بلدة دير جمال بريف حلب الشمالي، عقب فشل قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية قبل 4 أيام في السيطرة على كفرنايا، وانسحبت منها نحو قرية كفين القريبة من بلدتي نبّل والزهراء، وبهذه السيطرة فإن قوات سوريا الديمقراطية تكون قد ضيقت الخناق على مقاتلي الفصائل المقاتلة والإسلامية في تل رفعت التي تشهد اشتباكات مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية والفصائل المقاتلة والإسلامية، كما تقرب مناطق سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” من المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية من المناطق الخاضعة لسيطر تنظيم “الدولة الإسلامية”، في حين لا تزال القوات التركية مستمرة في قصفها لمناطق بين بلدتي دير جمال ومنغ اللتين تسيطر عليهما قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن مزيد من الخسائر البشرية إلى الآن.

 

على صعيد متصل استشهد مواطن جراء قصف الفصائل الاسلامية والمقاتلة بعد منتصف ليل امس مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة حلب،  بينما قصفت قوات النظام بشكل مكثف مناطق في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول