قوات سوريا الديمقراطية تعلن تحرير 24 مقاتلاً أسرهم داعش في الباغوز

29

اخبار من اليمن قالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تحارب تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، الخميس إنها حررت 24 من مقاتليها الذين كانوا محتجزين في بلدة الباغوز بشرق البلاد حيث يرابط العناصر الإرهابية قرب الحدود العراقية، وفقا للعين الإخبارية.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية إجلاء آلاف من المدنيين في الباغوز قبل اقتحامها أو إجبار من تبقى من الإرهابيين، ومعظمهم أجانب، على الاستسلام.

وتكثف قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي هجومها على الجيب الأخير للتنظيم في ريف دير الزور الشرقي بسوريا، حيث بات محاصراً في نصف كيلومتر مربع، بعدما خاضت ضده معارك على جبهات عدة في العامين الأخيرين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكد في بداية فبراير/شباط أن “داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في سوريا”، وقال إن طائرات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية باتت تحاصر التنظيم في منطقة لا تتعدى 4 كيلومترات.

وخاضت قوات سوريا الديمقراطية وعمودها الفقري وحدات حماية الشعب الكردية منذ تأسيسها وبدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن معارك كبرى ضد داعش، وطردته من مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعن مؤخرا انسحاب بلاده من سوريا، معللا ذلك بهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا أن ذلك هو الهدف الذي كان يبرر الاحتفاظ بقوات هناك.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن تحرير 24 مقاتلاً أسرهم داعش في الباغوز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.وقد تم استيراد هذا الخبر قوات سوريا الديمقراطية تعلن تحرير 24 مقاتلاً أسرهم داعش في الباغوز، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قوات سوريا الديمقراطية تعلن تحرير 24 مقاتلاً أسرهم داعش في الباغوز.

المصدر: اخبار اليمن