قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على 200 من عناصر “داعش” حاولوا الفرار من شرق سوريا

19

دمشق 25 ديسمبر 2018 (شينخوا) القت قوات سوريا الديمقراطية اليوم (الثلاثاء) القبض على 262 من مقاتلي الدولة الإسلامية (داعش)، الذين كانوا يحاولون الفرار بين المدنيين من معقلهم الأخير في شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن إن “مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) تسللوا بين المدنيين من الجيب الأخير الذي تسيطر عليه الدولة الإسلامية على الضفة الشرقية لنهر الفرات في الريف الشرقي من محافظة دير الزور” .

وأضاف المرصد السوري إن المدنيين أبلغوا قوات سوريا الديمقراطية عن أعضاء التنظيم الذين كانوا يحاولون مغادرة المنطقة.

وقال إن حوالي 5500 مدني فروا من آخر معقل لداعش في الضفة الشرقية لنهر الفرات منذ أن أعلنت الولايات المتحدة قرارها بالانسحاب من سوريا الأسبوع الماضي.

وتابع المرصد يقول إن هذا يأتي في الوقت الذي تتقدم فيه قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش في شرقي الفرات، مضيفًا أن مقاتلي تنظيم داعش في حالة انهيار في تلك المنطقة.

وكان مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة قد شنوا هجومًا ضد (داعش) في الريف الشرقي لدير الزور منذ سبتمبر الماضي.

وتستمر الجماعة في محاربة (داعش) رغم تهديدات حملة تركية تستهدف الميليشيا الكردية التي تعتبرها تركيا إرهابيين بسبب صلاتها بحزب العمال الكردستاني المحظور.

وقال المرصد إن القوات التركية تواصل إرسال التعزيز إلى الخطوط الأمامية مع قوات سوريا الديمقراطية بالقرب من مدينة منبج التي يسيطر عليها الأكراد في الريف الشمالي من حلب.

انتقدت قوات الميليشيا الكردية قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من سوريا ووصفتها بأنها “طعنة في الظهر”.

المصدر: شبكة الصين