قوات سوريا الديمقراطية تواصل حملتها الأمنية بريف دير الزور وتعتقل مزيدًا من الأشخاص على خلفية أحداث سجن غويران بالحسكة

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان،بأن دوريات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، نفذت حملة دهم في قرية الرز شرقي دير الزور، صباح اليوم الأحد، اعتقلت خلالها عددًا من الأشخاص بتهمة التعامل والانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية” وذلك في إطار حملتها الأمنية في مناطق ريف دير الزور على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدها سجن “غويران” بمدينة الحسكة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار يوم أمس إلى أن دوريات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، مدعومة بمروحيات التحالف الدولي، نفذت سلسلة مداهمات بعد منتصف ليلة الجمعة – السبت، استهدفت عددًا من المنازل بحثًا عن فارين من سجن غويران بمدينة الحسكة، حيث طالت عمليات الدهم بلدات الصور والطاهات والصفية وسعد و معيزيلة وقرى أخرى واقعة على خط الخابور في الريف الشمالي ديرالزور، وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن دوريات قسد اعتقلت اعتقلت عددًا من الأشخاص من بينهم أقارب قيادي بتنظيم “الدولة الإسلامية” فر من سجن غويران على خلفية الأحداث الأخيرة ويلقب بـ “أبو علي بيكيسي”

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار أمس الأول، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، اعتقلت 5 أشخاص بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، بحوزتهم بعض الأسلحة، بالإضافة إلى استمرار حملتها الأمنية في مناطق متفرقة من ريف دير الزور، حيث اعتقلت دوريات قسد 7 أشخاص من مدينة البصيرة بتهمة التعامل مع خلايا التنظيم، كما اعتقلت مواطنا من قرية طيب الفال بريف ديرالزور الشمالي، ليرتفع إلى 42 تعداد الذين اعتقلتهم دوريات قسد خلال ثلاثة أيام من مناطق متفرقة بريف دير الزور.
في حين تشهد مناطق الإدارة الذاتية استنفارًا كبيرًا لقوات سوريا الديمقراطية والقوات العسكرية التابعة لها من ريف الرقة وصولًا إلى ريف دير الزور، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدها سجن غويران في مدينة الحسكة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد