قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بمروحيات التحالف الدولي تعتقل شخص بتهمة التعامل مع خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” من ريف دير الزور

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات سوريا الديمقراطية، نفذت بعد منتصف ليلة الأحد – الاثنين عملية دهم في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي اعتقلت خلالها شخص نازح من أبناء بلدة البوليل يعمل حلاق، بتهمة التعامل مع خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”
يذكر أن الشخص الذي اعتقل خلال العملية جرى شقيقه من قبل قوات سوريا الديمقراطية سابقًا لمدة 6 أشهر ومن ثم أفرج عنه.

وفي السابع من فبراير/شباط الحالي، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن قوات سوريا الديمقراطية،ألقت القبض على شخص يعمل “صراف عملات” ومعه أكياس مليئة بعملة أجنبية “دولار أمريكي” في مدينة الرقة.
ووفقًا للمصادر، فإن الشخص المعتقل هو أحد ممولي عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، وكان يعمل على استلام الأموال وتوزيعها على خلايا التنظيم.
ورصد نشطاء المرصد السوري، حملة مداعمة واعتقالات بحثًا عن عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في مساكن الشباب بمدينة الرقة، حيث تمكنت القوى الأمنية من اعتقال عدد منهم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد