المرصد السوري لحقوق الانسان

قوى الأمن الداخلي “أسايش” تعتقل 3 مخبرين يعملون لصالح تنظيم “الدولة الإسلامية” في “دويلة الهول” بريف الحسكة

محافظة الحسكة – المرصد السوري لحقوق الإنسان: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوى الأمن الداخلي “الأسايش” اعتقلت 3 أشخاص من “مخيم الهول” أو مايعرف بـ “دويلة الهول” بريف الحسكة، بتهمة التخابر مع خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي الـ 4 من أبريل/نيسان الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى قيام عناصر قوى الأمن الداخلي ضمن مناطق “الإدارة الذاتية” بإلقاء القبض على 4 عناصر من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل مخيم الهول بريف الحسكة، حيث اعتقلهم عناصر القوى الأمني، بعد أن أدلى معتقلون سابقون من خلايا “التنظيم” باعترافاتهم عن أماكنهم، ويأتي ذلك، بعد انتهاء المرحلة الأولى من الحملة الأمنية التي شنتها قوى الأمن الداخلي داخل مخيم الهول لإلقاء القبض على عناصر وخلايا يتعاملون مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت في الـ 3 من أبريل/نيسان، بأن المعتقل “أبو كرار العراقي” القيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي ألقي القبض عليه داخل مخيم الهول اعترف باعطاء أمر القتل بحق رجل وامرأة من جنسية عراقية في مطلع العام 2020، حيث تم قتلهما باستخدام المطرقة بحسب اعترافات القيادي في التنظيم، كما تم العثور على الجثتين وهما مرميتين في مجرور الصرف الصحي في الفيز الأول الخاص باللاجئين العراقيين ضمن مخيم الهول.

وكانت قوى الأمن الداخلي “الأسايش” قد أعلنت في ذات اليوم عن انتهاء المرحلة الأولى من حملتها التي استهدفت أذرع وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” التي تصاعد نشاطها في الآونة الأخيرة ضمن “مخيم الهولة” أو مايعرف بـ “دويلة الهول”

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول