كوباني.. انفجار سيارة ملغومة والأكراد متشبثون بمواقعهم

2180527839427CD7-0436-4265-A051-4293F6E5350D_w640_r1_s_cx0_cy10_cw0

يواصل المقاتلون الأكراد في مدينة كوباني (عين العرب) السورية قتالهم لوقف تقدم مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذين يسعون للسيطرة على المدينة القريبة من الحدود التركية منذ عدة أسابيع.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الاشتباكات العنيفة التي تجددت الاثنين بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومقاتلي داعش في الأحياء الشرقية لكوباني، أسفرت عن مصرع أربعة من عناصر التنظيم.

وأضاف المرصد أن سيارة ملغومة يقودها انتحاري من داعش، انفجرت شمال مدينة كوباني وهي في طريقها إلى منطقة المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والأراضي التركية، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وبعد أيام من تقدم داعش في كوباني، قال المرصد السوري إن المقاتلين الأكراد تمكنوا من التشبث بمواقعهم، مضيفا أن 14 على الأقل من التنظيم المتشدد لقوا حتفهم الأحد خلال اشتباكات اندلعت في عدة جبهات في كوباني، كما لقي خمسة مقاتلين على الأقل، من وحدات حماية الشعب الكردي مصرعهم في الاشتباكات ذاتها.

كما لقي 28 من عناصر داعش مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف الدولي، على مناطق في مدينة كوباني ومحيطها ومحافظة الرقة، حسب المرصد.

الحرة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد