كيري: أمريكا قلقة بشأن كوباني ومواجهة الدولة الاسلامية ستستغرق وق

134457709c7309929eaca42227e5de9c63018fc8579661cc_470x264


رويترز: قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الأحد إن الولايات المتحدة قلقة للغاية مما وصفه “بالمأساة” في مدينة كوباني السورية التي يحكم مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية قبضتهم عليها.

وأضاف كيري خلال مؤتمر بالقاهرة لإعادة إعمار غزة أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتجميع صفوف تحالف بشكل كامل لمواجهة المتشددين وقال إن التركيز يجب أن يكون أولا على العراق بينما يتم إضعاف الدولة الاسلامية في سوريا.

وقال كيري “من المؤكد ان القلق ينتابنا جميعا من الانباء التي تتحدث عن مكاسب في كوباني ونحن نراقب الوضع عن كثب. لا نراقبه فحسب في واقع الامر لكننا شاركنا بقوة بضربات في الايام الاخيرة وكانت هناك المزيد من الضربات اليوم.”

وأضاف “وردت انباء اليوم عن انهم يواصلون تشديد الخناق عليها (كوباني). لم يتم الاستيلاء عليها بالكامل بل على اجزاء منها.”

وحثت القوات الكردية المدافعة عن كوباني الواقعة على الحدود مع تركيا التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على تكثيف الضربات الجوية لمقاتلي الدولة الإسلامية.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يراقب الحرب في سوريا إن القوات الكردية ستواجه هزيمة محتومة في كوباني ما لم تفتح تركيا حدودها لاتاحة وصول الأسلحة وهو أمر تحجم أنقره عن تنفيذه على ما يبدو حتى الان.

وقال كيري إن أكثر من 60 شريكا تعهدوا بالانضمام إلى الجهود الأمريكية لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلن خلافة في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي “كوباني منطقة واحدة وما يحدث هناك مأساة ونحن لا نقلل من ذلك لكننا قلنا من اليوم الاول إن الامر سيستغرق وقتا لتجميع التحالف بشكل كامل

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد