كيري: نبحث خيارات لدعم المعارضة السورية

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري امس الأربعاء: “ان الولايات المتحدة تجري محادثات بشأن ما يمكن أن تفعله لمساعدة المعارضة السورية في حربها ضد الحكومة”، لكنه لم يقدم تفاصيل.

وقال كيري في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني وليام هيج: “لقد اجتمعنا للحديث عن الخيارات المختلفة في هذه القضية وليس لدي ما اعلنه الان. ولكن اختيار الاسد للسلاح يتحدى قيم السلوك الانساني وعلينا ان نتساءل كيف لنا ان نساعد المعارضة لمواجهة هذا الامر ؟” .
ومن جانبه قال هيج: “إن بريطانيا والولايات المتحدة وحلفاءهما في أوروبا والمنطقة قد يكون عليهم تكثيف جهودهم لمساعدة المعارضة”. وأضاف هيج أنهم مصممون على بذل اقصى الجهود لتهيئة الاوضاع لتسوية سياسية في سوريا.
تأتي محادثات كيري وهيج قبل أسبوع من قمة الثماني في ايرلندا الشمالية، حيث ستبحث المجموعة موقفا موحدا من سوريا وكيفية دفع الأطراف المعنية إلى المشاركة في مؤتمر للسلام.
وتجتمع إدارة أوباما هذا الأسبوع لبحث ما إذا كانت ستقوم بتسليح المعارضة السورية وهو موضوع قال كيري إنه بحثه مع نظيره البريطاني.
ميدانيا بث نشطاء مقاطع فيديو على الانترنت تظهر قصفا جويا استهدف حي القابون في العاصمة دمشق، وشوهدت اعمدة الدخان الكثيفة تتصاعد من المباني . فيما اظهر مقطع اخر سلسلة تفجيرات في احياء وادي السايح والخالدية في مدينة حمص .
وادى الصراع في سوريا الى توتر سني شيعي في المنطقة في ظل دعم ايران وحزب الله اللبناني لقوات الرئيس بشار الاسد من جانب، ودعم دول اخرى مثل تركيا والسعودية وقطر لمقاتلي المعارضة.

بانيت

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد