المرصد السوري لحقوق الانسان

لأسباب مجهولة حتى اللحظة.. “قسد” تعتقل 6 مدنيين في بلدة الشحيل بينهم 5 من عائلة واحدة

محافظة دير الزور-المرصد السوري لحقوق الإنسان: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية داهمت صباح اليوم الخميس بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، وعمدت إلى اعتقال 6 مدنيين بينهم 5 من عائلة واحدة.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن عناصر قسد عمدوا إلى حرق منزل أحد المعتقلين بشكل كامل بعد إخراج قاطنيه منه، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن أسباب الاعتقال.

وكان المرصد السوري رصد يوم أمس، اجتماع عدداً من شيوخ ووجهاء مناطق ذيبان والشحيل وشيخ عشيرة العكيدات مع الجانب الأمريكي، في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، لمناقشة الأوضاع الخدمية، وبحث التطورات في المنطقة، حيث تعهد الجانب الأمريكي بمواصلة التحقيقات لكشف مرتكبي جريمة قتل شيوخ العشائر.

على صعيد متصل، نشرت “قسد” حواجزها وعززت مواقعها في جميع قرى ريف دير الزور الشرقي، بعد ساعات من المظاهرات المناوئة لها في مدينة البصيرة وبلدات الشحيل وذيبان وقرية الحوايج.

وفرضت حظرا للتجوال من في عدة مناطق من الريف الشرقي لمحافظة دير الزور التي تخضع لنفوذها.

وأصدرت قبيلة “العكيدات” بيانا تمهل من خلاله قوات سوريا الديمقراطية و”التحالف الدولي” شهرا لتسليم قتلة شيخها “مطشر حمود الهفل”، وأكدوا من خلال البيان أن القبيلة ستتصرف بما تراه مناسبا لحماية الديار والممتلكات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول