المرصد السوري لحقوق الانسان

لأنه طالب بمنزله”.. “لواء السمرقند” يعتدي بالضرب المبرح على شاب في ريف عفرين

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الانسان ، بقيام عناصر من “لواء السمرقند” الموالي لتركيا، بمداهمة منزل في ناحية جنديرس واعتقال شاب كردي من أبناء قرية كفرصفرة بناحية جنديرس عقب عودته إلى عفرين قادمًا من مدينة حلب في الثامن من أيلول/سبتمبر، حيث جرى اقتياد الشاب إلى أحد مقرات الفصيل والاعتداء عليه بالضرب المبرح والتعذيب الشديد، وذلك بعد مطالبة الشاب باستعادة منزله في قرية كفرصفرة وتسوية وضعه، إلا أن “لواء السمرقند” رفض إخلاء المنزل وقام عناصره بالاعتداء عليه بعد اعتقاله، ليتم إطلاق سراحه بعد ساعات من اعتقاله بعد دفعه مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي، ولا يزال الشاب طريح الفراش جراء ما تعرض له من تعذيب شديد.
وفي سياق متصل، أقدم عناصر من “الشرطة العسكرية” الموالية لتركيا على اعتقال 5 مواطنين من قرية جلمة في ناحية جنديرس في السادس من أيلول/سبتمبر الجاري، بهدف الابتزاز المالي وتحصيل فدية، وجرى اقتيادهم إلى مركز ناحية جنديرس، ليتم الافراج عنهم يوم أمس بعد دفع مبلغ 5000 ليرة تركية عن كل واحد، فيما أبقت على شاب لعدم تمكنه من دفع قيمة الفدية.

وفي الـ 9 من سبتمبر/أيلول، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن عناصر من الجبهة الشامية اعتقلوا مواطن عفريني من أبناء قرية “قرتقلق”، عقب عودته إلى مدينة عفرين قادمًا من لبنان، وذلك في 8 أيلول، بسبب مطالبته لعناصر الفصائل بإخلاء منزل يملكه في حي الأشرفية بمدينة عفرين.
على صعيد متصل، أقدم عناصر من الشرطة العسكرية الموالية لتركيا على اعتقال 5 مواطنين من قرية جلمة في ناحية جنديرس بتاريخ 6 ايلول الجاري، بهدف الابتزاز المالي وتحصيل فدية وتم اقتيادهم إلى مركز ناحية جنديرس.
وفي السياق ذاته، أقدم الشرطة العسكرية على اعتقال مواطن من أهالي قرية بعدينا بناحية راجو بتاريخ 30 آب المنصرم، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وتحصيل فدية مالية تقدر ب 1500 ليرة تركية.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفادوا بأن حاجز للشرطة العسكرية الموالية لتركيا اعتقلوا بتاريخ 30 آب 4 مواطنين من أبناء قرية بعدينا في ناحية راجو بتهمة الخدمة الإلزامية في الإدارة الذاتية السابقة بهدف تحصيل فدية مالية، حيث طالبوا ذويهم بدفع1500 ليرة تركية لقاء إطلاق سراحهم.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول