لاعـ ـتـ ـقـ ـال خـ ـلايـ ـا “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم”.. وحدات أمـ ـنـ ـيـ ـة تابعة لـ”قسد” وبمؤازرة من الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي” تنفذان عملية أمـ ـنـ ـيـ ـة بريف دير الزور

محافظة دير الزور: نفذت وحدات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية منتصف الليل و بمؤازرة من الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي” عملية أمنية ودهم وسط تحليق 4 طائرات مروحية من الجهة الشمالية لمنطقة السكة أو بما يعرف في المنطقة (الحنوك) لبلدة حمار العلي في ريف ديرالزور الغربي، لاعتقال خلايا “التنظيم” وسط إطلاق نار كثيف من الرشاشات وسماع انفجار قنبلة ورشقات من رشاش الطائرات المروحية، كما سمع صوت انفجار قنبلة بين منطقة حمار العلي و حمار الكسرة في ريف دير الزور الغربي، دون ورود معلومات عن اعتقال أحد من خلايا “التنظيم” حتى الآن.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان بتاريخ 13 كانون الأول الجاري تنفيذ قوات سوريا سوريا الديمقراطية عبر وحدات الوحدات الأمنية التابعة لها وبالتعاون مع قوات “التحالف الدولي” بملاحقة خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن مناطق شرق الفرات في دير الزور والحسكة، حيث تمكنت من اعتقال قيادي بارز في تنظيم “الدولة الإسلامية”، إضافة لعنصرين آخرين.
ونفذت القوات 3 عمليات ضد خلايا “التنظيم” في كل من دير الزور ومخيم الهول بريف الحسكة وتل حميس، وتمكنت فيها من إلقاء القبض على قيادي بارز لدى “التنظيم”، مع عنصرين آخرين، وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة، حيث كانوا مسؤولين عن تزويد الخلايا بالأسلحة لتنفيذ عمليات في مخيم الهول والسجون التي تضم عناصر “التنظيم”.
وفي السياق، نفذت وحدات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بمساندة طيران “التحالف الدولي” عملية مداهمة لمنزل في بلدة الزغير بريف دير الزور الغربي واعتقلت أحد الأشخاص المتهمين بالانتماء لـ”التنظيم”.