لافروف: رفض المعارضة المشاركة بـ ‘جنيف2′ يكشف عجز الغرب

(يو بي اي): اعتبر وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، الإثنين، قرار “المجلس الوطني السوري” المعارض عدم المشاركة في مؤتمر (جنيف 2) حول سوريا يكشف عجز الغرب عن الوفاء بالتزاماته بإقناع المعارضة السورية بضرورة التفاوض مع الحكومة السورية، مؤكداً على ضرورة عقد المؤتمر في أسرع وقت.

ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية عن لافروف قوله للصحافيين عقب لقائه بوزيرة خارجية هندوراس ميريا اغييرودي كوراليس في موسكو إن ما أعلنه رئيس “المجلس الوطني السوري” جورج صبرا “يؤكد ضرورة عقد هذا المؤتمر في أسرع وقت لأن التمهل يصب الماء في طاحونة الجهاديين والمتطرفين الذين يوطدون مواقعهم وسط الذين يحاربون النظام السوري”.

وأضاف “إن عجز شركائنا عن إرغام المعارضة السورية التي يرعونها على الذهاب إلى جنيف والجلوس حول مائدة المفاوضات مع الحكومة السورية لتحديد سبل الخروج من الأزمة هو العقبة الرئيسية على هذا الطريق الآن”.

وقال لافروف إن “شركاءنا عامة والأميركيين خاصة أكدوا أنهم سيجمعون جميع الذين ينضوون تحت لواء الائتلاف الوطني (السوري) لكي يشاركوا في المؤتمر”.

وكان “المجلس الوطني السوري” أعلن الأحد رفض المشاركة في مؤتمر (جنيف 2)، معبراً عن الأسف “لعدم الوفاء بوعود تسليحه ودعمه كما يستحق”.

 

القدس العربي