لافروف يناقش مع الإبراهيمي آفاق عقد “جنيف2”

17363023Lavrov-and-Brahimi

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين5/8/2013، مع الأخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية، آفاق عقد مؤتمر “جنيف-2” الدولي حول سورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها وفقاً لوكالة “ايتاراتاس” الروسية إن لافروف أجرى مكالمة هاتفية مع الابراهيمي وناقش معه خلالها آفاق عقد مؤتمر “جنيف-2” الدولي حول سورية.

وأضافت الخارجية في البيان إنه جرت خلال المكالمة “مناقشة قضايا التسوية السورية في سياق ضرورة عقد المؤتمر الدولي لهذا الغرض، والذي يراد منه أن يعطي انطلاقة للحوار الوطني السوري”.

والاحد، بحث الابراهيمي مع نائب الرئيس المصري محمد البرادعي في مقر رئاسة الجمهورية المصرية، تطورات الأزمة السورية.وأفاد بيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن “الإبراهيمي عرض خلال اللقاء تطورات الوضع في سورية والجهود التي يبذلها، بالتعاون مع الأطراف العربية والدولية لحل الأزمة السورية وعقد مؤتمر “جنيف 2″ توصلاً إلى حل سياسي بين السوريين”.

وأبدى البرادعي وفقاً لموقع “الوفد” المصري حرص بلاده على حل الأزمة السورية في القريب العاجل لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وتوقع الإبراهيمي مؤخراً عقد المؤتمر في أيلول المقبل ويوم الخميس الماضي، التقى وزير الخارجية نبيل فهمي، الإبراهيمي، حيث أطلع الأخير على “موقف مصر الثابت الداعم للثورة السورية والساعي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة القائمة بما يحفظ لسورية وحدة شعبها”.

ونقل فهمي للإبراهيمي اعتزام مصر تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المعنية لتعزيز الجهود الجارية لتحقيق هذه الأهداف، كما تعتزم مواصلة الاتصالات مع المعارضة السورية لحثها على توحيد رؤاها إزاء مستقبل سورية وكيفية الخروج من الإشكالية الراهنة.
دي برس

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد