لانتقاده واقع الكهرباء في مناطق سيطرة النظام.. اعتقال مهندس ومدير سابق لتشغيل محطة الزارة الكهربائية

محافظة حماة: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر من مخفر شرطة مدينة سلحب بمنطقة سهل الغاب، بريف حماة، اعتقلت مهندس ومدير سابق لتشغيل محطة الزارة الكهربائية، بتهمة ارتكاب جريمة الكترونية وهي “وهن نفسية الأمة” بسبب انتقاده المستمر على حسابه الشخصي في “فيسبوك” الواقع المتردي للكهرباء في سورية نتيجة وجود مرتشين وفاسدين وسوء في الإدارة ضمن مؤسسات الكهرباء التابعة للحكومة السورية.

يأتي ذلك مع استمرار القبضة الأمنية القمعية التي تفرضها سلطات نظام بشار الأسد على المواطنين، في انتهاك واضح وفاضح لحقوق الإنسان بالتعبير عن رأيه.
وعليه فإن المرصد السوري لحقوق الإنسان، يجدد مطالبته بالإفراج الفوري عن عشرات الآلاف من المعتقلين لدى سجون نظام بشار الأسد، ويشدّد المرصد السوري على مساعيه المستمرة لإيلاء ملف المعتقلين الأهمية القصوى وإيصال صوت المعتقلين وأهاليهم إلى العالم.
وينبّه المرصد من استخدام “قوانين مكافحة الإرهاب” وغيرها من الذرائع لتبرير الاعتقال، ويدعو المجتمع الدولي لزيارة سجون نظام بشار الأسد، للوقوف على حقيقة أوضاع المعتقلين ومعرفة مصير من ضاعوا أو قتلوا في غياهب السجون والمعتقلات.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد