المرصد السوري لحقوق الانسان

لا صحة لما يروجه “مركز المصالحة الروسية” حول مقتل 5 مدنيين بقصف للفصائل الموالية لأنقرة على مدينة تل رفعت شمالي حلب

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: أكدت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنه لا صحة لما جرى الترويج له من قبل ما يعرف بـ “مركز المصالحة الروسي” في بيان له أصدره يوم أمس حول مقتل 5 مدنيين وإصابة 6 آخرين بجراح في قصف مدفعي للفصائل الموالية لأنقرة على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة القوات الكردية وتتواجد فيها قاعدة روسية بالإضافة لقوات النظام، ويؤكد المرصد السوري أن المنطقة لم تشهد مثل هكذا حادثة خلال الأيام الفائتة، كما لابد من الإشارة إلى أن منطقة ريف حلب الشمالي، شهدت خلال الأيام الفائتة، وتحديداً فجر يوم الاثنين الخامس من نيسان الجاري، جريمة قتل في بلدة الزهراء التي يقطنها مواطنون من أتباع الطائفة الشيعية بريف حلب الشمالي، راح ضحيتها 6 أشخاص هم رجل وامرأة وطفلتيهما وعم الرجل، وقال إعلام النظام أن الزوج هم من ارتكب الجريمة وأطلق النار على البقية قبل أن يطلق النار على نفسه.

وجاء في بيان مركز المصالحة: “في السابع من شهر نيسان/أبريل، بين الساعة 18:30 و 19:10 بتوقيت موسكو، أسفر قصف مدفعي من مناطق سيطرة القوات المسلحة التركية عن مقتل خمسة مدنيين في مدينة تل رفعت بمحافظة حلب، كما أصيب ستة أشخاص بينهم طفلان”.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول