“لا لتهجير الدروز”..مجهولون يهددون مؤسسة المياه في مدينة السويداء

محافظة السويداء: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قيام مجهولين صباح اليوم بكتابة عبارات تهديد لمسؤولي مؤسسة المياه في مدينة السويداء ومنحهم مهلة 10 أيام لعودة آبار المياه لعملها، وضخ المياه بشكل طبيعي لكافة أنحاء المحافظة.
وجاء في نص إحدى رسائل التهديد التي ألصقت على أحد الجدران “إلى الفاسدين بمؤسسة مياه الشرب، أنتم شركاء بلعبة التهجير القذرة الممنهجة وقطع المياه عن سكان المحافظة، وتعطيل آبار الشرب والري وحرمان الأراضي من المياه وقطع أرزاق الناس، عملكم هذا يضعكم في مقام أسقط وأنذل البشر، ننذركم بأنه يجب أن تعود كافة الآبار للعمل خلال عشرة أيام ويتم ضخ المياه بالشكل الطبيعي لكافة أنحاء المحافظة، نحن نعرف بالاسم كل شخص فاسد منكم، هذا بمثابة الإنذار الأخير لكم، وقد أعذر من أنذر”.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنه عثر على عبارات عديدة كتبت على الجدران كان من بينها “لا لتهجير الدروز” و” لعبتكن صارت مكشوفة” و” هذا أول إنذار”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 25 آب/أغسطس الفائت، مقتل حارس بئر مياه في بلدة عتيل بالسويداء، في هجوم لمجموعة لصوص على مبنى المعدات، حيث سرقوا بعض المعدات وفروا إلى جهة مجهولة.